متى يجب الذهاب للعيادة النفسية؟

(27/03/2023)

نمرُ جميعُنا بمجموعة من المشكلات والأزمات التي نفتقد فيها السيطرة على إدارة حياتنا اليومية والمُضي قُدماً نحو تحقيق أهدافنا، نشعرُ معها بالعجز وقلة الحيلة! تمنعُنا من ممارسة أنشطة الحياة والاستمتاع بها، ولا يستغرق الأمر كثيراً من الوقت ثم نعود لطبيعتِنا، كُلُّنا معرضين لذلك الشعور، لكن في أوقات أُخرى نرى أن هذا الأمر يستغرق وقتاً أكبر، ويسبب متاعب أكثر، مما قد يؤدي لتوقف الحياة في أعُيننا، وانعدام الرغبة تجاه الأشياء المحببة لنا، فهُنا تبدأ أهمية الذهاب لمعالجك النفسي، لتشخيص المشكلة والعمل على حلها.

 

الأعراض التي تستدعي الذهاب للمعالج النفسي:

1 – عندما تسبب لك مشكلة ما، تعطيلاً في حياتك، وتؤثر على مجالات مختلفة.

2- عند وجود مشكلة في العلاقات، الزوجية، الأسرية، وعلاقات العمل والأصدقاء.

3- عندما تتعامل مع المشاكل التي تواجهك، من خلال تبني عادات سلبية مثل التدخين تعاطي المخدرات، الغضب الشديد، اللجوء للعزلة، ومحاولة إيذاء النفس والأخرين.

4- عندما تمر عليك مرحلة حزن طويلة غير قادر على الخروج منها.

5- عندما تُكرر الفعل لأكثر من مرة بطريقة إجبارية ومتعبة، (الوسواس القهري).

6- عندما تبقى أسيراً للماضي ولا تستطيع النظر في المستقبل والتعامل معه.

7- عند حدوث حالات الفقد التي لا تستطيع تقبلها وتجاوز ألمها.

8- عند حدوث مشكلات تخص العمل مثل الاحتراق الوظيفي أو فقدان الشغف.

9- عند شعورك بالعجز، وفقدان لذة الاستمتاع بالحياة.

10- عند وجود فوبيا (الخوف الشديد) من المرتفعات، الظلام، الحيوانات، الحشرات، الأماكن الضيقة، الأماكن المزدحمة، والاجتماعات.

11- عندما تعاني من اضطرابات الأرق وصعوبة النوم.

12- عندما تعاني من اضطرابات الشهية برفض الطعام، أو الإفراط فيه.

 

العلاج النفسي، هو نافذة أمل وبوابة نجاة بعد عون الله، قرار مهم في حياتنا يساعدنا على فهم عواطفنا وسلوكياتنا، هو الجسر بين ماضينا وحاضرنا، يساعدنا على فهم أكبر لحياتنا والأحداث التي عشناها في الماضي، يحدد الأسباب الكامنة خلف مشكلاتنا ويعمل على علاجها.

البيئة العلاجية في مركز مطمئن، هي بيئة آمنة يمكنك من خلالها، التحدث بسرية تامة، والإفصاح عن أفكارك ومشاعرك وسلوكياتك وما تمر به.


لماذا نحن

متى يجب الذهاب للعيادة النفسية؟
جدول المحتويات

من نحن؟ 

  • نقدم في مركز مطمئن للعلاج النفسي العديد من الخدمات التي تعزز من صحة الفرد النفسية وبدون دواء، من خلال ضم مجموعة من الكفاءات البشرية المتميزة والمتخصصة في عدة مجالات بهدف الوصول لأعلى معايير الجودة في تقديم خدماتنا.
  • في مركز مطمئن نحترم القيم والمعتقدات الشخصية لعملائنا وثقافاتهم وخلفياتهم ووجهات نظرهم وعواطفهم، بالإضافة إلى وقتهم، ممَّا يعكس مشاعر الثقة والأمان والرفاهية في البيئة العلاجية.
  • في مركز مطمئن نعمل على اتخاذ كافة التدابير التي بدورها تحافظ على خصوصية وثقة جميع عملائنا.
  • في مركز مطمئن نعمل على ضمان رحلة علاجية مُرضية تغرس في نفوس عملائنا الرضا التام تجاه رفاهيتهم وتحقيق الذات.
  • نسعى دوماً لتقديم الدعم والمساندة بأعلى مستويات الاحترافية لضمان شعور عملائنا بالأمان والراحة خلال كافة مراحل العلاج، لنكون شريكاً موثوقاً في تحقيق الاستقرار النفسي والسعادة.
  • نلتزم بتقديم خدمات عالية الجودة تركز على الشخص ككل، مع مراعاة احتياجاته الخاصة وتفهمنا لأهمية كل جانب من جوانب حياته.
  • في مركز مطمئن، نؤمن بأن الصحة النفسية هي حجر الأساس لتحقيق حياة متوازنة وسعيدة. نحن هنا لدعمك في كل خطوة تخطوها نحو تحقيق الراحة النفسية والنمو الشخصي يمكنك بأي وقت الاتصال بنا.

التدريب

يقدم مركز مطمئن للعلاج النفسي مجموعة متنوعة من البرامج التدريبة للأخصائيين النفسيين وتأهيلهم لممارسة العلاج النفسي وفق أحدث الفنيات العلاجية على أيدي خبراء ومختصين.

علاج غير دوائي

يقدم مركز مطمئن للعلاج النفسي خدماته المتعلقة بالصحة النفسية والاستشارات الأسرية والعلاج السلوكي المعرفي دون استخدام الأدوية.

اخصائيون ذو خبرة

يتميز مركز مطمئن للعلاج النفسي بضمه لنخبة من الأخصائيين المتميزين ذوي الخبرة العريقة والكفاءة العالية في مجال العلاج النفسي.